استطلاعات الرأي تظهر حظوظًا متقاربة لكل من ترامب وهاريس في السباق الرئاسي والأخيرة تتفوق في استفتاءات نيويورك تايمز وسيينا كوليدج
آخر تحديث GMT08:25:19
 لبنان اليوم -
إخلاء 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية لمنازلهم بسبب إعصار "ميلتون" الذي ضرب الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن عن إصابة 3 من جنوده بجروح خطيرة في معارك منفصلة جنوبي لبنان استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل وأصابة آخرون جراء قصف إسرائيلي لمخيم البريج بوسط قطاع غزة 13 ولاية أميركية ترفع دعاوى قضائية على تطبيق "تيك توك"،بتهمة إيذاء صغار السن وعدم توفير الحماية لهم حزب الله اللبناني يُعلن استهدف قاعدتي الكرمل والـ7200 جنوب حيفا بصليات صاروخية ومسيرات انقضاضية مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على أحد الأبنية السكنية والتجارية في العاصمة السورية دمشق غوتيريش يحذر نتنياهو من عرقلة عمل الأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الأميركي جو بايدن يلغي زيارته إلى ألمانيا بسبب "إعصار ميلتون" نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان يفكر في العودة من الاعتزال الدولي استبعاد نيكو ويليامز من معسكر إسبانيا للإصابة
أخر الأخبار

استطلاعات الرأي تظهر حظوظًا متقاربة لكل من ترامب وهاريس في السباق الرئاسي والأخيرة تتفوق في استفتاءات "نيويورك تايمز وسيينا كوليدج"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - استطلاعات الرأي تظهر حظوظًا متقاربة لكل من ترامب وهاريس في السباق الرئاسي والأخيرة تتفوق في استفتاءات "نيويورك تايمز وسيينا كوليدج"

من المناظرة الأولى للمرشّحين لرئاسة الولايات المتحدة كاملا هاريس ودونالد ترامب
واشنطن - رولا العيسى

أظهر أحدث استطلاع رأي لصحيفة "نيويورك تايمز" و"سيينا كوليدج" تقدم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، بفارق ضئيل على الرئيس السابق دونالد ترمب، إذ بات الناخبون أكثر ميلاً لرؤية المرشحة الديمقراطية باعتبارها أكثر قدرة من نظيرها الجمهوري على تغيير الوضع الراهن، وهو التقدم الذي أيدته نتائج استطلاع آخر لـ"رويترز/إبسوس".
وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تتقدم فيها هاريس على منافسها في استطلاعات "نيويورك تايمز/سيينا كوليدج" منذ يوليو الماضي، عندما انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي.
وتفوقت هاريس على ترمب في الاستطلاع، الذي أُجري في الفترة من 29 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، وشارك فيه 3385 ناخباً محتملاً، بفارق ثلاث نقاط (49% مقابل 46%)، وهو تقدم طفيف يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع، بحسب الصحيفة.

وأظهرت استطلاعات "نيويورك تايمز/سيينا كوليدج" أيضاً تقدم ترمب على هاريس في تكساس وبفارق كبير في فلوريدا.
وتعادل ترمب وهاريس في استطلاع أجرته "نيويورك تايمز" و"سينا كوليدج" منتصف سبتمبر الماضي، حيث حصل كل منهما على 47%، بعد أن التقى المرشحان في مناظرتهما الرئاسية الأولى، والتي يُحتمل أن تكون الوحيدة.

وقبل 4 أسابيع فقط من موعد انتخابات الرئاسة الأميركية، تظهر استطلاعات الرأي الأخرى حظوظا متقاربة لكل من نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.
وحسب الاستطلاعات الأخيرة، تتقدم هاريس على ترامب بفارق نقطتين أو 3 نقاط مئوية على المستوى الوطني.
لكن هذا المعطى وحده لا يعكس حقيقة المنافسة، إذ إن النظام الانتخابي الأميركي يقوم على مبدأ "الفائز يأخذ كل شيء"، بمعنى أن المرشح الذي يفوز بولاية من الولايات يحصد كل نصيبها في المجمع الانتخابي وصولا إلى الحصيلة التي تمنحه الفوز بالرئاسة حتى لو لم يحصل على الغالبية في التصويت الشعبي.
وتظهر الاستطلاعات في الولايات السبع التي ينتظر أن تشهد أشرس المعارك الانتخابية أن البلاد على موعد مع واحدة من أكثر الانتخابات سخونة في تاريخها الحديث.
وأظهر الاستطلاع -الذي نشرت نتائجه الثلاثاء- أن ترامب يحظى بثقة ناخبين مهمومين بالقضايا الاقتصادية.
ورأى المشاركون في الاستطلاع -الذي أجري في الفترة بين الرابع والسابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري- أن الاقتصاد هو أهم قضية تواجهها البلاد.
وقال نحو 44% منهم إن ترامب لديه النهج الأفضل لمعالجة مشكلة "تكاليف المعيشة"، مقابل 38% أيدوا نهج هاريس.

من ناحية أخرى، أظهر متوسط الاستطلاعات الوطنية التي أجريت من أواخر يوليو/تموز حتى أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن هاريس في الصدارة بحوالي 48.5% مقارنة بـ 45.9% لترامب، وفقا لحسابات منصة 538 التابعة لشبكة "إيه بي سي".
وقد اختار الحزب الديمقراطي هاريس لخوض انتخابات الرئاسة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو/تموز الماضي عقب أداء وصف بالكارثي في مناظرة أمام ترامب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ترامب يصف هاريس بالمختلة عقلياً ويرفع حدة خطابه ضد المهاجرين ويخطط لتعديلات جذرية في وزارة لعدل

 

ترامب يدعّو إلي ضرورة تدمير إيران حال إلحاقها ضرراً بمرشح للإنتخابات الأميركية

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاعات الرأي تظهر حظوظًا متقاربة لكل من ترامب وهاريس في السباق الرئاسي والأخيرة تتفوق في استفتاءات نيويورك تايمز وسيينا كوليدج استطلاعات الرأي تظهر حظوظًا متقاربة لكل من ترامب وهاريس في السباق الرئاسي والأخيرة تتفوق في استفتاءات نيويورك تايمز وسيينا كوليدج



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 17:11 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

وائل جسار يعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية
 لبنان اليوم - وائل جسار يعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

GMT 07:05 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

غوتيريش يُحذر من منع الأونروا من مزاولة أنشطتها في قطاع غزة
 لبنان اليوم - غوتيريش يُحذر من منع الأونروا من مزاولة أنشطتها في قطاع غزة

GMT 11:27 2022 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

تحضير بخاخ ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر

GMT 21:45 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

ديكور أنيق يجمع بين البساطة والوظائفية

GMT 19:09 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

تنانير عصرية مناسبة للربيع

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 21:10 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

طنجة عروس شمال المغرب افضل وجهات شهر العسل لصيف 2021

GMT 20:52 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

نصائح لتبييض الجسم قبل الزفاف بأفضل الكريمات لبشرة مشرقة

GMT 12:35 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

"تي باو" تطلق اللاب توب Tbook X11 الجديد
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon